منتدى Rehabilitation Team

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
إدارة المنتدى: عامر صدقة
منتدى Rehabilitation Team

    التعرض للشمس قد يحمي من مرض عصبي

    شاطر
    avatar
    hamza
    عضو فعال
    عضو فعال

    ذكر عدد الرسائل : 67
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 14/07/2008

    التعرض للشمس قد يحمي من مرض عصبي

    مُساهمة من طرف hamza في الجمعة أكتوبر 10, 2008 9:17 pm

    يملك الأشخاص الذين تعرّضوا لمدة طويلة لضوء الشمس خلال فترة طفولتهم، قدرة على تجنب الإصابة بالتصلب المتعدد، إحدى العاهات التي تصيب الجهاز العصبي المركزي، بحسب ما ورد في دراسة أميركية.

    ويشير فريق طبي من جامعة جنوب كاليفورنيا إلى أن سبب ذلك قد يعود إلى قدرة الأشعة ما فوق البنفسجية على استثارة خلايا المناعة، أو مساعدة الجسم في إفراز كمية أكثر من فيتامين دال.

    ويقول طلعت إسلام وثوماس ماك، مؤلفا الدراسة التي نُشرت في مجلة علم الأعصاب «Neurology»، إن تأكيد العلاقة السببية ما بين التعرض لأشعة الشمس وانخفاض معدلات الإصابة بداء التصلب المتعدد، في حاجة إلى مزيد من الدراسات. وخلص بحث أجري سابقاً إلى أن تناول عدد من النساء كميات إضافية من فيتامين دال، قد جنب نسبة 40 في المئة منهن مخاطر الإصابة بذلك الداء العصبي. والتصلب العصبي المتعدد من بين أكثر الأمراض العصبية انتشاراً، إذ يعاني منه حوالى مليوني شخص، وينتشر في المناطق المرتفعة، حيث تقل الأشعة ما فوق البنفسجية. وتؤدي الإصابة به إلى اضطراب في نقل أوامر الدماغ إلى بقية أطراف الجسم. ومن بين أبرز أعراضه عدم وضوح الرؤية وثقل اللسان والإحساس بالضعف وتنمل الأطراف.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 11:53 pm