منتدى Rehabilitation Team

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
إدارة المنتدى: عامر صدقة
منتدى Rehabilitation Team

    الفشـــل طريــق النجــــــــاح !!!!!!!!!!!

    شاطر
    avatar
    ibrahim milhim
    المشرف الخاص
    المشرف الخاص

    ذكر عدد الرسائل : 71
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    الفشـــل طريــق النجــــــــاح !!!!!!!!!!!

    مُساهمة من طرف ibrahim milhim في الإثنين أغسطس 18, 2008 11:08 pm

    الفشـــل طريــق النجــــــــاح

    حتى ندرك النجاح، لابد من معرفة معنى الفشل، والفشل: هو عدم وضع هدف ثم العمل على تحقيقه مهما كانت العوائق. فكما أن النجاح أمر نختاره ثم نسعى لتحقيقه، فإن الفشل يمكن أن يكون كذلك. فعندما نرى الأشخاص الذين يفتقدون الأهداف والحوافز التي تدفعهم للنجاح فإننا نرى أشخاصاً يعيشون بدون غرض ولايستمتعون بحياتهم، بل إنهم يشعرون أنها مليئة بالفشل سئل أحد المخترعين الكبار بعد أن جرب 100 طريقة ولم تنجح: هل تشعر بالفشل؟

    أجابهم قائلاً: لا، لكني تعلمت 100 طريق لاتؤدي إلى النجاح. هذا المخترع لإصراره على النجاح توصل إليه أخيراً، وماكان يمكنه ذلك لولا أنه قطع الطريق إلى النجاح، فكان من الصعب ألا ينجح في المرات التالية.
    نخطئ عندما نستخدم كلمة « حاولت» لتبرير فشلنا. وعندما يكون هناك هدف محدد فإننا إما ننجح أو نفشل في تحقيقه، وليس هناك نقطة في الوسط. ولكن غياب النجاح السريع لايعني الفشل، بل معلومات تفيد في ضبط المسار وتعديل خطط تحقيق الهدف، ولذلك فإن كلمة «حاولت» قد تجعل الإنسان يتوقف بدلاً من استمرار السعي لتحقيق الهدف.


    عندما يريد شخص أن يصعد جبلاً، فإن عدد مرات سقوطه لايدل على قدرته على الوصول إلى القمة، ولكن عدد المرات التي ينهض فيها بعد السقوط هو مايدل على قدرته على ذلك. ويفشل هذا الشخص عندما يقول: « حاولت ولم أنجح » فهذا يعني أنه توقف عن النهوض والسعي لتحقيق هدفه، أو أنه يبرر فشله وعجزه. وكلا الأمرين لايفيد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 19, 2018 3:06 pm